ملخص مقال ثق بنفسك (ولماذا لا شيء سينجح معك إذا لم تثق بها …!!)

ترجمة بتصرف لمقال: (Believe in Yourself (And Why Nothing Will (Work If You Don’t…), by James Clear

ترجمة: أروى محمد

تدقيق: محمد المهندس

الفرق الكبير الذي لاحظته بين الأشخاص الناجحين وغير الناجحين ليس الذكاء، ولا الفرص، ولا الثروة، وإنما إيمانهم بأنهم يمكنهم تحقيق أهدافهم. فجميعنا يتعامل مع الضعف والشك والفشل، والبعض منا يثق تماماً بأنه اذا مضى قدماً سينجح على كل حال، كما أنا أجلس هنا في عيد الشكر، سعيد بكوني واحداً من هؤلاء الناس.

عندما بدأت عملي الخاص، فقد كنت رائد الأعمال الوحيد في عائلتنا في القرن الماضي، ولم يكن لدي من أتعلم منه، ولكن كنت واثقاً من أنني سأنجح في ذلك على أية حال.

وعندما أحظى بفرصة رائعة لكنني غير مؤهلاً لها ( وهذا ما يحدث غالباً) فإنني انتهزها واثقا بأني سأنجح بها بأي حال، فأنا أثق بنفسي، وهذه الثقة صنعت فارقاً في حياتي مراراً وتكراراً، فلم اكن بحاجة الى الذكاء، أو فرصة أخرى، أو الثروة، فقط إيمان بسيط وثقة بنفسي.

هل تثق بأنه بإمكانك أن تتغير؟

إن من أهم المعتقدات الأساسية في هذا المجتمع هي أنه يُمكنك أن تتغير للأفضل.

فنحن نؤمن بتطور البشرية، وأنه بإمكانك أن ترفع مستوى حياتك حتى لو العالم من حولك رضي بحياته العادية. كما نثق أيضا بأنفسنا وبلآخرين، ونؤمن بأنه إذا أردت أن تنعم بصحة جيدة، وحياة سعيدة، ووظيفة مرموقة، فبإمكانك أن تحصل على ذلك.

وبسبب هذا الاعتقاد فنحن على استعداد لمحاولة وتجربة أشياء جديدة حتى عندما يراودنا الشك بأننا غير قادرين على فعلها.

فإذا كنت لا تثق بأنه من السهل فعل شيء جديد، فمن الصعب أن تحرز أي تقدم. أنا لا اهتم بمدى جودة الأفكار التي أقدمها، فلن تنجح بشيء إذا كنت لا تثق بنفسك وبقدراتك، والأهم من ذلك أنك لن تنجح بشيء إذا كنت لا تثق بنفسك

.

المصدر

أحدث المقالات
أحدث التعليقات
الأرشيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *