6 قواعد تجعل من اسمك مربح وذو شعبية

ترجمة بتصرف لمقال: 6Personal Branding Rules to Being Popular and Profitable by PATRICK ALLMOND

 

أحد الأشياء التي تحبطني جدا هي سعي رجال الأعمال لبناء ماركة تجارية شخصية أو سعيهم لأن تصبح ماركتهم مؤثرة وذلك قبل أن يعملوا على بناء شركة فعلية. نحن نتخذ مجال الأعمال التجارية لنكون أرباح ولنبني حياة أفضل إلا أن هذا لم يعد يحصل ففي عالم كارداشيان الذي يعبده الكثيرون اليوم غالبا ما يفضل ان تظهر بشكل مبالغ عن حقيقتك بصورة مستمرة.

لقد حولنا مهارة التأثير إلى مهنة يمكن امتهانها والتي بدأ الناس بحبها أكثر فأكثر. وحولنا العملية الطبيعية إلى عملية رسمية صارمة بإتباع مجموعة من القواعد. أقيمت العديد من المؤتمرات للاجتماع بمشاهير الانترنت. ولكن هل تعلم؟

بعيد عن هذه المؤتمرات ستلتقي بالكثير من أولئك المؤثرين والذين يعملون في المطاعم وغيرها من الوظائف غير المؤثرة لتغطية نفقاتهم – وهذا لأن غالبية مشاهير الإنترنت مفلسون.

نسبة المتابعة لا تساوي الاستقرار المالي.

امتلاكك لنسبة متابعة كبيرة يمكنك من بناء شركة مربحة لكنك ستكون في حاجة إلى نموذج عملي ومحتوى لتدعم به واجهتك. إذا كنت تريد أن تحظى بعدد كبير من المشاهدات المزيفة فعليك البحث عن راعي، أو بناء قائمة بريد الكترونية بالإضافة للشيكات النقدية في أقرب وقت ممكن.  أما إذا أردت تكوين دخل من قناتك الكوميدية على اليوتيوب فتأكد من توفير خدمة شراء بعض من فيديوهاتك – لا تعطي كل شيء بالمجان –

هناك مليون طريقة مختلفة لتحقيق الدخل مما تحب القيام به. ليس عليك سوى التأكد من تقديم قيمة مذهلة لمتابعيك إذا كنت تريد منهم صرف أموالهم على ما تقدمه. وفيما يلي ست نصائح لتحقيق الأرباح ولكي تصبح شعبيا.

1- يجب عليك أن تكون ذو رأي صارم وعلى صوتك أن يكون عاليا

لا يمكن لبعض الناس التغريد بكثرة أو رفع الكثير من الفيديوهات فجمهورهم ضخم ويوليهم الناس اهتماما في كل مرة يفتحون بها أفواههم، فأنت حتى لو كنت لا تحب كل شيء يقال بصوت مرتفع إلا أنك لا تستطيع سوى الاستماع.  إنهم يدعونك للانخراط في مناظرتهم ومناقشاتهم ولا يهتمون ما إذا كنت تحب تلك النقاشات ام لا.

2- التعليم

أفضل طريقة ترفع بها نفسك هي رفعك لمن حولك. أعطي حتى يؤلمك عطاؤك. علم كل ما تعرفه. علم أسرارك. امشي بالناس خطوة بخطوة خلال مسيرتك وعلمهم طريقتك لعمل الأشياء. تحدث عن اخفاقاتك كحديثك عن نجاحاتك. استخدم كل درس في حياتك كنصيحة جيدة.

تذكر: لا أحد يستمع إلى خبير صامت.

 3- كسر جميع القواعد

الأشخاص المنتجون دائما ما ينشغلون بفتح الطرق وفك الحواجز لمساعدة جمهورهم لإضاعة الوقت على القواعد فليس لديهم الوقت للسؤال عما إذا كانوا يفعلون ذلك بطريقة “صحيحة” أم لا. أحد أسوأ الأشياء التي قد تقوم بها هي النظر إلى قواعد شخص آخر وتطبيقها على خطتك التسويقية. ما من شخصين أو شركتين متساويين. حدد مهمتك وأهدافك ثم قم بتكوين قواعد خاصة بشركتك.

 4- لا للخجل

في بعض الأحيان يخشى الناس من تبادل معارفهم لأنهم بذلك لا يريدون أن يبدوا مغرورين وقد لا يرغبون في استثارة موضوع مثير للجدل. ولكن إن كنت لا تتحدث عن خبرتك فسيلجأ الناس لشخص آخر يتحدث عن خبرته.

منذ وقت طويل توقفت عن كوني محرجا وذلك بالرغم من معرفتي المسبقة أني سأبدو أحمقا معظم الوقت.  سأرتكب الأخطاء. وكما يقول المثل: امشي على الحيط ولا اتعلق بالزاوية فيما يتعلق بخبرتي في مجالي.

  1. القليل من الدخل

إذا كانت نسبة المتابعات الكبيرة على الإنترنت تساوي كثرة المال فإن العالم سيكون مليئا بالملياردرية. فهذا وبكل بالتأكيد مجال الأعمال التجارية حيث تنطبق قاعدة 80 /20.

إن 80٪ من المال على الإنترنت يقدمه 20٪ من الناس. كيف تبدأ الإيرادات بالتدفق؟ كيف يمكنك جذب 10000 مشترك في اليوتيوب وجعلهم ينفقون أموالا؟  عليك إزالتهم من اليوتيوب في أقرب وقت وإدراجهم في قائمة البريد الإلكتروني ثم منحهم شيئا يشترونه، قدم شيئا رخيصا للناس الذين ليس لديهم الكثير من المال وقدم شيء آخر مكلف للأشخاص الذين يحبونك ولديهم 1000 دولار ليبذروها. وحالما ترى تطورا ونموا في نسبة متابعيك على الإنترنت فاغتنم الفرصة وطور من منتجاتك لتحسن من نمط حياة متابعيك.

  1. امتلك منصة خاصة بك

أحد أهم النصائح التي أنصح بها هي: ألا تبني إمبراطورتيك على أرض مستأجرة. إن الواقع المر في وسائل التواصل الاجتماعية والذي يتناساه  الكثيرون هو أنك لا تمتلك معلومات وسائل  تواصلك  الاجتماعية ولا تملك أي من متابعيك. لقد شهدت إغلاق صفحات فيسبوك بعدد 50,000 من المعجبين دون أي تفسير.

ماذا حدث لمشاهير الفاين؟

عليك التأكد من أنك تقوم ببناء موقع ويب خاص بك وقائمة بريد الكتروني خاصة بك كما يمكنك عمل شيء أكبر كبناء موقع تواصل اجتماعي خاص بك باستخدام أدوات مثل بودبريس. ولكن والأهم هو، أن تبدأ ببناء امبراطوريتك الخاصة على أرضك اليوم.  دائما ما أقول للناس أن يتخيلوا كيف ستبدو أعمالهم إن اختفت إحدى مواقعهم الاجتماعية أو جميعها غدا. إذا كان من شأن هذا التأثير على تدفق الأعمال الجديدة القادمة في المستقبل فسيتحتم عليك عمل المزيد

إن العمل على صدى ماركتنا التجارية شيء علينا جميعا أن نفعله. لندع معظمه يحدث بشكل عفوي.

فماركتك هي انعكاس لشخصيتك فليس عليك أن تزيفها على العكس عليك العمل على أن تكون على طبيعتك وسيتكون متابعينك تلقائيا.

المصدر.