4 قرارات يجب عليك اتخاذها في السنة الجديدة لتحسين حياتك المهنية

ترجمة بتصرف لمقال 4 New Year’s Resolutions You Should Make to Improve Your Career
للكاتب Gary Vaynerchuk

بما أن هذا العام قد أوشك على نهايته، الناس بطبيعة الحال تبدأ بالحديث عن قراراتها للسنة الجديدة.

لكن هل تريد معرفة ما الذي اعتقده حول ما يجب أن تركز عليه في عام 2017؟ هنا أربع طرق لتعزيز حياتك المهنية.

 1-     أن تصبح ممارسًا متعمقًا في أمرٍ ما

سواء كنت تفعل أمر ما لعملك أو لنفسك كهواية، فمارس هذا الأمر على مستوى أكثر عمقاً.

أحد الأسباب التي جعلت من وكالتي VaynerMedia تنمو لتصبح الرائدة في مجالها هو أنني استخدم وسائل التواصل الإجتماعي يومياً. الأمر الذي جعلني أفهم النقاط الفعالة التي من شأنها أن تجعل الأفكار ناجحة في عالم مبدع، كما جعلني أفهم سياق المنصات مثل سناب شات والانستقرام. فليس هناك تغريدة من تغريداتي الـ 135 ألف إلا وعبرت عن نفسي من خلالها.

لذلك، سواء كان ذلك في سناب شات أو انستقرام أو حتى في أي أمر آخر، كن ممارس فعّال. توقف عن الحكم على أفعال الناس أو مايقولونه ومن ثم تقوم بفعله. انخرط في جميع الأمور من حولك.

2-      أعد النظر في وقتك مابين السابعة مساءً والثانية صباحاً

بالعودة إلى الأيام الأولى من قراراتي الكبيرة، وأول كتاب تعلقت به، أرى أنني أصبحت مهووسًا بالفترة الزمنية ما بين السابعة مساءً والثانية صباحاً. لا أعتقد أن هناك طريقة عملية لتحقيق السعادة والسرور في حياتك، سواء كانت مالية أو إبداعية، أكثر من النظر حقاً في وقتك من الساعة  7:00 مساءً إلى 2:00 صباحاً.

أنا عملي جداً مع الأشياء، ربما لا يكون هذا ما يتوقعه الأشخاص من حولي، ولكن هذا أنا. إن ذلك الوقت ما بين انتهاء وقت عملك الإعتيادي والخلود إلى النوم هو مساحة بيضاء لكثير من الناس للقيام بأمور عظيمة. قد يكون ذلك بتعزيز حياتك المهنية من خلال البقاء في مكتبك إلى وقت متأخر أو العودة إلى المنزل وإنشاء مدونة الطبخ الخاصة بك أو حتى بإنشاء حساب على SoundCloud. استخدم هذا الوقت بطريقة أكثر فاعلية في عام 2017. 

3- مارس الوعي الذاتي 

لقد كنت أمارس هذا الأمر علناً خلال الـ 18 شهراً الماضية، شخصياً، كان على مدى حياتي كلها. أعتقد أن الوعي الذاتي هو أعظم هدية يمكن للشخص أن يملكها. لقد حاولت هذا العام معالجة كيفية العثور على الوعي الذاتي -بتجاهل جميع ماذكر في هذه المقالة- إذا جعلت من الوعي الذاتي الأولوية في عام 2017، سوف تكون أكثر سعادة ونجاحاً. أعدك بذلك.

4-     اقض على الشكوى

البحث عن السلبية، رؤية الكأس نصف فارغ، والشكوى كلها تعد من أكبر الأمور مضيعة للوقت الذي بإمكان الإنسان أن يستغله ويندمج فيه. أنا أنصح وبشدة، سواء كان عن طريق العلاج أو عن طريق التخلص من هذه العادة، اقطع الشكوى في المنتصف حتى تصل إلى مرحلة أن تفعل ذلك دون تفكير. بطريقة أكثر منهجية، ضع هذه كملاحظة.

استمع إلى إذاعة إيجابية، تأمل، وكل ما قد يساعدك على أن تصبح أقل شكوى. حيث تعتبر حقاً من أكبر الأمور التي تقف في طريق النجاح على الصعيدين المهني والشخصي. وسوف أكون مقصر حقاً إذا لم أدرجها ضمن هذه القائمة.

 

المصدر