5 أساسيات تسويقية ليواكب مشروعك تطورات جيل اليوم

ترجمة بتصرف لمقال: 5Marketing Essentials for Your Business to Appeal to Millennials by AYODEJI ONIBALUSI

بقوة شرائية محلية قيمتها ٢٠٠مليار دولار وغير محلية بقيمة ٥٠٠ مليار دولار سيكون من الحكمة جذب الجيل الحديث للتسويق لمشروعك. بإقصاء الفئة المنسية من هذا الجيل أصبح أبناء الجيل الحديث يعدون من المستهلكين الذين سينهضون بحملات التسويق للمشاريع.

تغيير المفاهيم يعني أن المسوقيين الذين اعتادوا تسويق منتجاتهم وخدماتهم للجيل القديم عليهم الان تضمين استراتيجية جديدة لكسب الجيل الحديث. ولكسب الجيل الحديث (2000م) عليك الارتباط بهم من جميع النواحي مما سيعكس فهمك لهم.

فيما يلي استراتيجيات ستساعدك في فهم السوق الحالية للجيل الحديث:

 1/ اجعل الأولوية للهاتف المحمول

إن الجيل الحديث متعلق بهاتفه المحمول أكثر من أي جيل أخر مضى، فأكثر من 90% منهم يقولون بأنهم لا يتنقلون لأي مكان دون هواتفهم و بنسبة 78% أول ما يفعلونه لحظة استيقاظهم هو استخدام هواتفهم.

و لكسب قلوبهم عليك أن تبدأ بغزو هواتفهم، فمن الأساسي جذبهم من خلال محتوى يربطهم بمنتجك باستخدام الهواتف النقالة كوسيلة لذلك.

إن الخطوة الأولى لتسويق محتواك عبر الهاتف هي أن تخلق محتوى سيود الجيل الحديث استخدامه في هواتفهم، فوجدت دراسة حديثة أجراها “ميتك” و التي استطلعت أراء 1,019 شخصا تتراوح أعمارهم ما بين 18 و 34 أن أغلب أبناء الجيل الحديث يفضلون التقاط السيلفي، 90% منهم يلتقطون صور سيلفي يوميا أو اسبوعيا على الأقل.

2/ اعرف ما الذي يجذبهم 

نشر مقال في صحيفة لوس انجلوس تايمز أن الجيل الحديث يفضل أن ينفق ماله لتحصيل الذكريات بدلا من الحصول على شيء ملموس كالذي يفضله أبائهم من ساعة أو سيارة فارهة، فالجيل الحديث يفضل أن يتباهى بسفرة مثيرة موثقة بصور سيلفي في مطاعم فاخرة مصحوبة بصور وجباتهم.

من المهم للمسوق الذي يريد جذب مستهلكين من الجيل الحديث أن يجري تغييرات في البضاعة المعروضة لتوافق كمية الطلب عليها ومن هنا يجب أن تركز خطتك التسويقية على المستهلك الذي جل اهتمامه هو تحصيل الذكريات وليس الأمور المادية. فتضمين استراتيجيات تسويقية كالسيلفي وترتيب الاولويات على أساس خوض التجارب يساعد مشروعك ليصبح حديث الجيل الحديث.

 3/ اتبع أحدث طرق الدفع  

لأن التكنولوجيا اليوم توفر سبل الراحه فبالتالي الجيل الحديث يفضل عمل الأشياء بسهولة و مرونة و هذا يعني فشل الطريقة التقليدية في دفع الرسوم بالنسبة لجمهور الجيل الحديث الذين في الغالب يفضلون العمل الحر.

لتنمو في مجال عملك في عصر الجيل الحديث على مشروعك أن يكون مصمم حسب طريقة العمل التي يفضلون. و تعد خدمة TransferWise مثالا جيدا فهي خدمة دفع تستهدف الجيل الذي يفضل العمل الحر (الجيل الحديث).

4/ ارتبط بالجيل الحديث عبر استخدامك طريقة التسويق بالمؤثرين

يرجع السبب في كون طريقة التسويق عن طريق مشاهير التواصل الاجتماعي ذات تأثير على الجيل الحديث إلى حقيقة أن معظم المؤثرين في مواقع التواصل الاجتماعي هم من نفس الفئة العمرية فشخصيات سناب تشات والانستقرام المعروفة يستحوذون على قلوب الجماهير.

فاستخدامك لأحد هذه الشخصيات لتسويق منتجك يساعدك للتقرب من جمهورك المستهدف بنسبة 28% من الجيل الأصغر الحديث و23% من الجيل الأكبر الحديث يتفقون على أنهم لن يستخدموا منتجا لم يحظى على صيت من أهلهم أو أصدقائهم أو أي شخص آخر.

 5/حافظ على المصداقية

يقدر الجيل الحديث التسويق الصادق والحقيقي فهو جيل يحتفل بمصداقية تجارب الافراد للمنتجات غير المدفوعة. فالدعاية المغشوشة قد تخسرك جمهورك من الجيل الحديث، وقد يعود هذا لمواقع التواصل الاجتماعي التي جعلت الناس يتقبلون بعضهم البعض بناءً على ما هم عليه و ليس على ما يُتوقع منهم.

أحد الاستراتيجيات للوصول لجمهورك من الجيل الحديث هي من خلال رواية القصص، و هذا النهج في التسويق قد أظهر نتائج ايجابية في بناء ثقة الزبون للماركة المسجلة، وكسب جيل الثمانينات.

المصدر.