٤ نصائح لإتقان مشاريع صناديق الاشتراك

ترجمة بتصرف لمقال: 4Rules for Successfully Mastering the Subscription Model by Maria Haggerty

 

إذا كنت تعمل في مجال الأعمال التجارية التي تقتضي دفع رسوم اشتراك  فيمكن أن تساعدك هذه النصائح الأربع في نقل علامتك التجارية إلى المستوى التالي.

كثيراً ما يقال أن نجاح الأعمال التجارية تبدأ بفكرة عظيمة. مع أن هناك حقيقة لهذا البيان، تنبع معظم الأفكار التجارية الكبيرة من مشكلة أو مأزق يواجهه المستهلك- الحاجة الأساسية لسلعة أو لمنتج جديد.

فكر في ذلك: طالما أن لدى المستهلكين مشاكل فإنهم سوف يبحثون دائماً عن حلول لها. وهذا هو الحال مع رائدة الأعمال ميلاني مور في عام ٢٠١١. قبل إطلاقها لعلامتها التجارية النسائية إليزابيث وكلارك. كافحت مور للعثور على قميص أبيض أساسي والذي يمزج بين الأناقة والعملية ولا يكلف ثروة.

ظنت مور أنه من السهل العيش في مدينة نيويورك السباقة الى الموضة، ولكنها عندما بدأت في البحث أدركت أن كل شيء إما نوعية رديئة أو مبتذل جدا أو غير لائق لأماكن العمل.

وأدى إحباطها إلى تحديد فجوة في السوق: قميص أبيض عالي الجودة رسمي للنساء بأسعار معقولة وأنيق ومهني. وبالنتيجة، ظهرت شركة إليزابيث اند كلارك.

إليزابيث اند كلارك هي علامة تجارية مشهورة على الإنترنت تقوم على اساس الاشتراك والتي أحدثت ثورة في خزانة المرأة العاملة. وهي تقدم مزيج راقياً من القمصان ذات الجودة العالية والبلوزات في الألوان الأساسية والمطبوعات التي يتم تسليمها إلى بابك داخل صندوق جميل في بداية كل موسم.

وعلاوة على ذلك، ركزت إليزابيث اند كلارك في اتجاه إعادة التفكير في (تقويم الموضة)

عادة، عندما يقام عرض أزياء تظهر الملابس المعروضة والنماذج للمواسم المقبلة لكن لن تكون متاحة لعدة أشهر. إنها الطريقة التي عملت بشكل جيد في صناعة الأزياء لمشتريي البضائع بالتجزئة ووضعها في متاجرهم وذلك بتمويل إنتاج المجموعة الجديدة لهذه العلامة التجارية حسب الطلب.

بشكل سريع حتى اليوم كانت عروض الأزياء موجهه لوجهه واحده أما الان فهي في متناول المستهلك الذي يقطن نهاية العالم وذلك بفضل الإنترنت. إليزابيث اند كلارك تستفيد من هذا الاتجاه بتقديم أسعار الجملة للمستهلكين ومنحهم الفرصة لشراء مجموعات جديدة من ثلاثة إلى ستة أشهر مقدماً، تماماً كما لو كان المشتري في متجر.

وتعطي إليزابيث آند كلارك القدرة على تمويل نموها من خلال الإيرادات وتوسيع مدخرات كبيرة لعملائها في المقابل. مؤخراً كان لدينا حظاً جيداً للدردشة مع مور لمناقشة رؤيتها للشركة و كذلك بعض من أفضل الممارسات التي تنفذ للحفاظ على ازدهار و ربح نموذج صناديق الاشتراك

إذا كنت تبحث عن نموذج اشتراك ناجح و مربح للعلامة التجارية الخاصة بك ، هنا هي القواعد الأربع لميلاني التي يجب وضعها في الاعتبار:

١. مهما كنت تبيع، احرص على أن يكون قابل للتجديد.

تحقق من فكرتك من خلال التحقق من أن عليها طلب في السوق. يجب أن يكون خط المنتج الذي تقدمه “أساسي” للمستهلك. يجب أن يكون العنصر قابل للتجديد أو بحاجة إلى استبدال على فترات منتظمة. الأغذية ومستحضرات التجميل و الملابس هي من الأمثلة الرئيسية على ذلك.

من المهم أيضاً أن تفكر بأنك مستهلك، ماهي السلع التي تحتاج لشرائها باستمرار؟ و ما مدى سهولة الحصول عليها؟ ( تذكر مأزق قميص مور الأبيض؟)

مع كل فكرة تفكر بها، اسأل نفسك ماهي قيمتها للمستهلك.

٢. تحتاج لأن تكون صعبة أو غير مناسبة لإعادة نسخها

من أجل إنشاء والحفاظ على مصلحة العملاء، يجب عليك أن تبدع وتبرز.

عند بدأك صندوق اشتراك الأعمال من المهم أن تقدم منتج يصعب على العملاء الحصول عليه في مكان آخر.

يجسدون إليزابيث وكلارك هذا من خلال تصميم كافة مجموعاتهم في المنزل، مما يعني أن علامتهم التجارية لا يمكن شراؤها في أي مكان آخر إلا من خلال الموقع الإلكتروني للشركة.

وهذا يضع إليزابيث وكلارك كشركة فريدة من نوعها وتعطيها الريادة في السوق. كما تدرس الشركة اتجاهات عدة. عندما يخططون لمجموعات جديدة فهم يركزون على التصميم والجودة والأداء الوظيفي لكل بند من البنود على أساس التطورات في الصناعة.

يمكن بسهولة خلط القطع ومطابقتها لمجموعة متنوعة من الملابس ويختار إليزابيث وكلارك الألوان الكلاسيكية ويطبعونها على حسب التوقيت والموسم.

٣. يجب أن ينهض المنتج الخاص بك من تلقاء نفسه

كم هي القيمة التي يتصورها العميل بالنسبة لمنتجك؟

فقط لأنك تعرض لهم كجزء من نموذج صندوق الاشتراك، وهذا لا يعني أنه لا يجب وضع كل ما تم حصاده في هذه السلة وبقدر ما يتعلق بالتمييز. بالتأكيد، الراحة من وجود منتجات برعايتك وعدم الاضطرار إلى الذهاب فعلياً إلى المتجر لشرائها أمر رائع ولكن ليس بأهمية التأكد من أن منتجاتك مميزة وأنها فريدة من نوعها في الصناعة.

وهناك اختبار كبير هو ما إذا بإمكانك أن تبيع منتجاتك لمرة واحدة وأنه يكون هناك طلب خارجي يتم تقديمه كجزء من الاشتراك.

٤. الحفاظ على الوزن المنخفض بالنسبة قيمة المنتج الخاص بك

النقل البحري أحد الجوانب الأساسية لتجارة الأعمال الإلكترونية وتكاليف الشحن بحاجة إلى القياس بعناية.

إحدى الطرق للقيام بذلك هي تقييم نسبة الوزن إلى القيمة الخاصة بك والتي هي مقياس القيمة النقدية للمنتج لكل رطل.

وبصفة عامة، ينبغي ألا يتجاوز الرقم ١.٠ حيث أن تكاليف الشحن تبقى ضمن المعقول.

على سبيل المثال: إذا كان لديك صندوق يزن خمسة باوند وسعر البيع بالتجزئة هو ٥.٠٠ دولار، ربما سوف تنفق الكثير من المال على الشحن البحري.

وفي نهاية اليوم، من المهم أن تتأكد من كل شيء أن تضع تجربة عميلك أولاً.

ضع نفسك مكان العميل الخاص بك. على سبيل المثال: اطلب منتجك وجرب الشحن كما يرغبون.

هذا سوف يعطيك نظرة ثاقبة في كيفية عمل شركتك عندما يتعلق الأمر بالعرض التقديمي، وهو الأمر الحاسم في صندوق الاشتراك كما هو الأمر بالنسبة للتغليف والشحن والتوقيت.

كيف يتم تعبئتها؟ هل هي ملائمة أم متجاوزة لتوقعاتك؟، استخدم منتجك كما لو كنت عميل لشركتك.

وعلاوة على ذلك، اجعلها نقطة لجمع البيانات النوعية والكمية. اسأل عملائك كيف سمعوا عنك وما الذي يحبونه في علامتك التجارية وما هو السبب الذي يجعلهم يرجعون إليها. هذا النوع من البيانات لا يقدر بثمن بالنسبة لأعمالك ويمكن أن تساعد للإرشاد للقرارات المستقبلية التي تقوم بها.

نصيحة أود تقديمها

قالت مور:

«اصنع شيئاً يريده الناس، يبدو هذا الأمر بسيطاً ولكنك ستتفاجئ بعدد المرات التي لن يتم فيها ذلك».

كثير من الأوقات قد تبدأ بالأعمال التجارية استناداً إلى هذا الفكرة الرائعة. مرات عديدة إنها فكرة وهي القيام بالبحث عن مشكلة بدلاً من مشكلة البحث عن حل. ركز على حل مشاكل عملائك. كما أنه حان الوقت لرجال الأعمال للرجوع إلى الأساسيات والتفكير بالاستدامة. لقد ولت الأيام التي تحاول فيها إنشاء أعمال بشكل سريع بين ليلة وضحاها بهدف أن تصبح ضجة.

إذا كنت تبحث عن إنشاء علامة تجارية خاصة بك، أنت بحاجة إلى أن تركز على المبادئ الأساسية ووضع الأساس بحيث أن الربحية واقعية وقابلة للتنفيذ لأعمالك التجارية.

وأخيراً، تحتاج أن تكون ملتزم لمدة طويلة. للقيام بذلك، أنت بحاجة إلى العاطفة الحقيقية والعزم، هذان المبدأين هما شرطان أساسيان للنجاح والاستدامة.

المصدر.