وقت في الصحراء

ترجمة بتصرف لمقال:(A Time in the Desert by Mia Quagliarello)

ترجمة: سارة عبدالله

تدقيق الترجمة: عهود خوج

تدقيق لغوي: عمار محمد

“خمسة أشياء يتعلمها رواد الأعمال في مهرجان الرجل المحترق.”

إذا كنت تعمل في شيء كوادي سيليكون أو زقاق أو شاطئ أو أي شيء من هذا القبيل. – وزملاؤك في العمل بدؤوا بالاختفاء، فمن المحتمل أنهم فقط وجدوا طاقتهم الروحية في (مهرجان الرجل المحترق) والمعروف أيضاً بمدينة (الصخرة السوداء)، أو المنزل.

إن التجاذب بين (وادي السيليكون) و (مدينة الصخرة السوداء) أكثر من كونه قبولًا. “فهي علاقة تعود إلى عقود.” بعد كل شيء، كانت أول رسمة عابثة من جوجل عام 1998 إجلالاً للرجل، التمثال الذي كان في قلب الواقع والرمز للحدث. ذهب مؤسسوا جوجل لاري بيج  وسيرجي برين لمهرجان الرجل المحترق فوجدوا مديرًا تنفيذياً جديدًا وهو (Eric Schmidt) و (Jeff Bezos) و (Elon Musk) وعظماء آخرون قد شدّوا الرحال إلى هناك أيضًا. (إذا أردت القراءة أكثر عن الجانب المثير للجدل لغزو التكنولوجيا، اقرأ قصة (Nick Bilton 2014) لنيويورك تايمز عن محاولة نخبة التكنولوجيا التغلب على بعضهم البعض على playa.)

 

“تجسّد كلاً من (مدينة الصخرة السوداء) و (وادي السيليكون) روحاً ثقافيةً مماثلة. “التشجيع على النماذج السريعة، وتجاهل الوضع الراهن، وكيفية عمل الأشياء من قبل. الاعتماد على الذات لتغيير العالم من حولك للأفضل.” (Sarah Buhr) من موقع TechCrunch

 

فلماذا يعود مؤسسو التكنولوجيا الأكثر شهرة في العالم ورواد الأعمال -والأشخاص الذين يعملون معهم-عاماً بعد عام؟ اتضح أن أسبوعا في الصحراء هو أفضل طريقة لتحسين حياة الناس في Techland. (كم هو مسلٍّ قطع الاتصال بهاتفك وقضاء الوقت مع الناس والانسجام مع الفن والموسيقا، من الممكن أن يكون مؤكداً على أهمية الحياة.) إنها إعادة تأهيل صعبة وإعادة تعيين وتذكير دائم لبعض الأساسيات التي تجعل الحياة كأحد رواد التكنولوجيا مختلفة عن حياة الآخرين.

 

إليكم خمسة أشياء اكتشفوها وأعادوا اكتشافها على شاطئ (مدينة الصخرة السوداء) :

 

1- صفحة بيضاء

هناك شيءٌ ما يجبرك على العودة إلى المقومات الأساسية عندما تكون في وسط الصحراء، وابتعادك عن الكهرباء وشبكة الإنترنت يساعد على ذلك.  يقول (Christian Taylor)، الرئيس التنفيذي ومؤسس Chatcast: “كونك رائد أعمال تقني على مدار (24) ساعة طوال أيام الأسبوع، فليس هناك لحظة تمر بها لا تكون متصلاً بالإنترنت. وأن يكون لديك هذا الأسبوع حيث يمكنك الإحساس بنفسك دون الاضطرار لفحص بريدك الإلكتروني في كل لحظة، في البداية كان ذلك منفرًا. وكنت قلقًا جدًا حول ذلك في السنة الأولى، ولكن سرعان ما أدركت: لا، هذا هو مربط الفرس.”

 

السعي في ارتياد الشاطئ يسهم في التطهير العاطفي. (Falon Fatemi)، الرئيسة التنفيذية ومؤسسة Node.io ،وهي أيضا أصغر شخص على الإطلاق يعمل في جوجل، تدعو مهرجان (الرجل المحترق) بتجربة الشفاء التي قد لا تدرك أنك بحاجتها. ووجدت أن التنفيس -تطهير العواطف- على جدار العار، حيث يكتب الناس دون ذكر أسمائهم” ما هي الأشياء التي تجعلهم يشعرون بالحزن؟ أو الخزي؟ أو عدم الأمان؟ وقالت: “عندما كنت أقرأ كل المشاعر القوية على هذا الجدار، تأثرت بسعادة. وأدركت أنني لست وحيدة. كتابة مخاوفي على ذلك الجدار ومن ثم مشاهدتها وهي تشتعل بالنار كانت وسيلة رمزية للتخلي عن مشاعر عدم الثقة بالنفس والتي لم أدرك أني أحملها.”

2- الموارد المحدودة

من الصعب البقاء على قيد الحياة في وسط الصحراء لمدة أسبوع. ولكن حاول بناء فلامينغو بلاستيكي وردي اللون بطول أربعين قدماً، أو قنديل بحر بارتفاع أربع طوابق يتكون من (2000) قطعة زجاج مصنوعة يدويًا لقنديل بحر مصغر. وهذا نوع من بدء حياة بسيطة: إنه لمن الصعب البدء بأي نوع من الأعمال التجارية. لكن المشاريع التي تترسخ في (وادي السيليكون) غالبًا ما تكون أبعد من التهور، فهم دائماً ما يبدؤون بأكثر من فكرة مجنونة. وبدون نقود، واثنين من المهرجين يعملون (25) ساعة في اليوم، في مرآب والديهم. طريقة نجاتك وإزدهارك في الصحراء هي طريقة نجاتك في الوادي: اختر ونظم مواردك الثمينة مع اهتمامك بالتفاصيل.

3- المبادئ الأولى

 

لدى الشركات الكبرى قواعد أخلاقية في مراكزها. وكذلك مهرجان (الرجل المحترق)، والذي يُقنِنُ قيمه في عشرة مبادئ.” ويتضمن مفاهيمًا مثل: التعبير الحر عن الذات، وتقبل الآخرين الراديكالي، والمسؤولية المدنية، وتخطي الصعاب. إذا اعتنقت هذه الأسس في الحياة بشكلٍ عام. ﻷن هذا هو أساس العيش على شاطئ المهرجان – استوحى (Mike McCue)، الرئيس التنفيذي لشركة (Flipboard) ، من تعاليم معلمه الراحل (Bill Campbell). وجسّد هذه المفاهيم الأساسية كمبدأ أول.”أقوى درس  تعلمته على الإطلاق في مجال الأعمال التجارية” مقال في منشور McCue على Medium.

4- العمل الجماعي

وبدون عمل الناس معاً في حالة من الانسجام؛ فلن يكون هناك أعمال فنية بحجم المباني، ولا معسكراتٍ أكبر من خيمة واحدة، ولا سيارات تبدو مثل السلمندرات، ولا مدينة منبثقة لعدد (70000) مقيمًا مبتسمًا. تطلق التجارب التعاونية الكيمياء العصبية في الدماغ، وعند تدفق هذه المواد الكيميائية عبر مجموعات في وقت واحد تحصل على روابط أكثر إحكامًا وأكثر تعاونًا. وفقًا لكتاب (Stealing Fire) : كيف لوادٍ مثل (وادي السيليكون)، والأختام البحرية، وعلماء (مافريك)، أن يحدثوا انقلابًا على طريقة عيشنا؟ وعملنا؟

مهرجان (الرجل المحترق) يحول عمل الهندسة إلى نوع من النشوة المهنية الجماعية. “- عالم الاجتماع  Fred Turner) في كتاب (Stealing Fire).

 

هذا التركيزٌ على الجهد الجماعي (وهو واحد من المبادئ العشرة). هو جزء من السبب في أن معسكرات اللعب والتوصيل(plug’n’play)- حيث يظهر الأغنياء مع كل ما تم إعداده لهم -كانت إهانة لثقافة مهرجان الرجل المحترق ولم تحسن للسمعة العامة لرواد الأعمال على شاطئ المهرجان. كتب Dustin) Moscovitz)  أسانا رداً رائعاً على هذه الضجة عندما أُثيرت لأول مرة قبل بضع سنوات.

 

5- الحلم

مهرجان (الرجل المحترق)، هو تذكير سنوي، يعطي ما يكفي من الخيال والتعاون الذكي. فلا شيء مستحيل. يقول (Ryan Junee)، مؤسس Parsable: “يظهر مهرجان (الرجل المحترق) حقًا أن الناس هناك لديهم أفكارًا مجنونةً أكثر مما كنت تتصور على الإطلاق. ويمكن أن ينجحوا في تجسيدها على أرض الواقع. هذا شيء مدهش جدًا ليشهده رواد الأعمال، لأننا غالبًا ما نشعر بالوحدة وأحيانًا بالجنون، وغالبًا ما نشك في قدراتنا على أن نكون ناجحين في مساعينا.”

ولأننا نحبك، الفكرة السادسة مكافأةٌ لتأخذها بعين الاعتبار، إذا كنت متوجهًا إلى الصحراء هذا الأسبوع:

اذهب بسرعة.

الحياة البدائية هناك يمكن أن تشعرك بالفوضوية، ولكن هنالك مقولة (الوادي) المقتبسة من قبل (Mario Andretti) والتي تبرر هذا: “إذا كان كل شيء يبدو تحت السيطرة، فأنت فقط لا تسير بسرعة كافية”. فبالتالي؛ اذهب بسرعة، أو اكسر الأشياء، أو اجعل الفوضى تعمّ. أو كما يقولون في مهرجان (الرجل المحترق): “السلامة ثالثًا.”

تقلبات متسارعة: طبعة مهرجان (الرجل المحترق).

الحصول على جولة سمعية لكل المعزوفات هناك هذا العام. سيكون هناك الكثير من الأشياء اللطيفة، مثل شجرة (Ténéré) وهي شجرة تشبه الحياة في وسط الصحراء. و لحاء شجر مرسوم باليد و (175،000) مصباح على (25،000) ورقة مع لون يمكنه التغير (200) مرة في الثانية الواحدة، بالطاقة، بواسطة (208) معالجًا دقيقًا. واو … (A 747) مثل الفن؟ نعم، إحدى أفكار مهرجان (الرجل المحترق) الأكثر جرأة: هي النمو أكثر هذا العام، مع أكثر من مخطط مثبت بالفعل على الأرض الصحراوية. في السنة المقبلة تخطط شركة  Big Imagination) المدعومة من قبل الفنيين لجعلها سيارة الفن المتجول. كتبت شركة Fast هذا الأسبوع حول إشارة (Christian Weber) صاحب نظام التخييم في المهرجان، كيف أن مشروع مهرجان (الرجل المحترق) والذي كلف ملايين الدولارات ساعد أيضًا مناطق الإغاثة في حالات الكوارث على الصعيد العالمي. هل تعلم أن هناك امرأة وراء التكنولوجيا الضخمة لمهرجان (الرجل المحترق)؟  اسمها هو CameraGirl و Intel قامت بعمل هذا الملف الشخصي للاهتمام بها وبدورها الحاسم. موقع (KQED) الإلكتروني لديه بعض الأفكار الجيدة للوجبات الخفيفة المغذية. وهناك كتاب تلوين بصيغة (PDF) عن المبادئ العشرة للقيادة الطويلة. هذا شخص جمع (455) مجموعة. و (54) ساعة موسيقية! من العام الماضي على (SoundCloud). الموسيقا للرحلة ومن ثم بعضها عندما يعودون إلى المكتب. واسأل زملائك في العمل: كيف كان؟ من المحتمل أن تسمع أحاديثاً مطولة عن كيف يبدو المهرجان.

أراكم في (5:11 & E) أو ابحثوا عن: (التنين  Bahamut)

ميّا

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *