العطاء الخيري يخلق معنى تجاري جيد

ترجمة بتصرف لمقال: Charitable Giving Makes Good Business Sense by Ronn Torossian

إذا كنت من الشركات المحلية التي تأمل أن تكون علامة وتغرس ولاء المستهلك في عالم اليوم للتجزئة على الانترنت، لماذا لا تتبرع للجمعيات الخيرية؟، ان الاستثمار في الأعمال الخيرية المحلية بالنسبة للعديد من أصحاب الأعمال هو وسيلة رائعة للتواصل مع المجتمع، وابداء حسن النية وبناء حي أفضل للقيام بأعمال تجارية.

وفي بعض النواحي، يمكن أن ينظر إلى العطاء على أنه تسويق، وبعض الشركات قد أدرجت وبشكل واضح الانشطة الخيرية في ميزانيتها التسويقية. تذكر، في هذه الأيام اصبحت وسائل التواصل الاجتماعية ضخمة، ويمكن لما يقوم به عملك أو العلامة التجارية الخاصة بك والخروج للمجتمع من الممكن ان يبني قاعدة للتواصل مع الجمهور أو ان يكسرها.

هناك العديد من الأمثلة على الطرق التي يمكن أن يستثمر بها نشاطك التجاري في المنظمات المحلية غير الربحية دون أن يبدو أنها تفعل ذلك بسبب الرغبة في تحقيق مكاسب شخصية. ربما تكون مزودا غذائيا يريد ان يتبرع إلى مدرسة محلية أو لديك برنامج لمساعدة المشردين أو الأطفال في المأوى.

هل أنت شركة توريد مكتبية أو متجر ذا صندوق كبير ويمكنك توفير السلع والخدمات للمدارس المحلية أو جهود التوعية؟ أو لديك محل لأدوات المنزل بإمكانك وضع فرق ومتطوعين للبناء والتنظيف في جميع أنحاء المجتمع، وتعاون العاملين في المكاتب معا للتطوع من أجل أسباب مختلفة.

الطرق التي يمكن أن تستثمر فيها والتي ينظر إليها الاستثمار كلها لا نهاية لها. من شاحنات تفريغ عملاقة رسمت بالوردي لدعم أبحاث سرطان الثدي للوجبات السريعة المحلية التي تتبرع بجزء من عائداتها للجمعيات الخيرية وشركات رعاية القروض التي تقدم قروض مجانية للكنائس.

إذا أخذت خمس دقائق وفكرت في ذلك، أنا أراهن أنك يمكن أن تأتي بخمس طرق مختلفة على الأقل يمكن لعملك أن يستثمر في المجتمع، والحصول على مكافأة كبيرة دون العمل الكثير أو الوقت المستثمر.

ولكن ماذا عن الفوائد المباشرة والملموسة؟

هناك فوائد الموظف من المشاركة. موظفوك هم أشخاص أولا، وأنا متأكد من أنك قد لاحظت ذلك. هؤلاء الناس لديهم حياة – رغبات، واحتياجات، وأولويات، وآمال – خارج العمل. لديهم الأشياء التي يهتمون بها بعمق، ويمكنك مساعدتهم على الاستثمار في تلك الأشياء من خلال خلق فرص لخدمة المجتمع المحلي الخاص بك.

عن طريق السماح لفرق الكرة المحلية أو القوات الكشافة بالقيام بغسيل السيارات في موقف السيارات الخاصة بك لجعل المجموعات تجتمع معا لمشاريع المجتمع لجمع تبرعات بسيطة لهذا السبب أو لسبب اخر، يمكنك أن تحدث فرقا كبيرا في ارضاء فريقك الوظيفي من خلال مساعدتهم على التواصل مع الأسباب، التي يهتمون بها.

ان النقطة الأساسية هنا هي أنك غالبا تترك المال والنوايا الحسنة على الطاولة إذا كنت لا تأخذ بعين الاعتبار الطرق لعملك في الاستثمار في الاعمال المحلية غير الربحية. هذه الأفكار هي مجرد نقطة القفز. فإلى أين ستذهب لاحقا هو امر عائد اليك تمام.

المصدر.