أفضل الأوقات لإرسال حملتك البريدية

ترجمة بتصرف لمقال: The Best Days to Send Email Campaigns and Other Email Marketing Tips by Kristen Gramigna

التسويق عبر البريد الإلكتروني يمكن أن يكون وسيلة فعالة لقيادة الأعمال التجارية، ولكن يتطلب أن تستثمر الوقت ضمن الخطة الاستراتيجية.

أفادت التقارير، أن ٨٣% من المسوقين يعتبرون أن البريد الإلكتروني من أولوياتهم التي تقود إلى الجيل الحالي. بينما يمكن أن يكون التسويق عبر البريد الإلكتروني طريقة فعالة من حيث التكلفة للوصول إلى آفاق جديدة، والبقاء على اتصال مع العملاء الحاليين، شعبيتها كوسيلة تسويق تتطلب فهم كيفية تحسين حملات البريد الإلكتروني الخاص بك من أجل قطع طريق الفوضى.

إليك بعض النصائح المهمة التي يجب وضعها في الاعتبار عندما تريد أن تصمم حملتك التسويقية التالية.

أهمية إختيار اليوم المناسب. 

يعتمد أفضل وقت لإرسال رسائل البريد الإلكتروني على منتجك/ خدمتك الفريدة وقاعدة العملاء والمحتوى، ولكن هناك بعض من أفضل الممارسات العامة يستطيع أن يستخدمها المسوقون عبر البريد الإلكتروني للوصول للحد الأمثل عند وصول حملاتها في الصندوق الوارد.  إستناداً إلى التحليل الخاص بمزودي البريد الإلكتروني للمليارات من حملات البريد الإلكتروني، وجدت أن الرسائل الإلكترونية التي تم إرسالها أيام الخميس لاقت أعلى نسبة من فتحها تليها تلك التي تم إرسالها يوم الثلاثاء. باستثناء الحملات الخاصة بالإعلان عن الهوايات والمحتوى الترفيهي، تشير البيانات أن عطلات نهاية الأسبوع هي أقل الأوقات تفاعل مع رسائل الإعلانات.

جدوّل حملتك التسويقية بعناية

نوع المحتوى أيضاً يتحكّم بوقت وصول الرسائل MailChimp’s data يقترح:

  • البريد الإلكتروني ذو المحتوى الترفيهي يحصل على استجابة أفضل من المتوسط عندما يصل في عطلة نهاية الأسبوع، كما أن بعض حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني تعزز المحتوى المتعلق بالهواية.
  • ردود المحتوى المتعلق بالهواية في التسويق عبر البريد الإلكتروني تبلغ المستوى الأمثل عندما يتم تسليم الرسائل بين الساعة السادسة صباحاً والثامنة صباحاً: محتوى البريد الإلكتروني المتعلق بتجارة التجزئة له تأثير أكبر عندما يصل في صندوق الرسائل الوارد بين الساعة الثامنة والتاسعة صباحاً. تشير كل نقطة بيانات أن محتوى B2C من المحتمل أن يقرأ عندما يصل إلى الصندوق الوارد للمستلم قبل أن يباشر بعمله اليومي.
  • الرسائل الحكومية والشركات غير الربحية تصبح فعّالة أكثر عند إرسالها في عطلة نهاية الأسبوع بين الساعة الثامنة صباحاً إلى الحادية عشر صباحاً.

اقض الوقت في صياغة العنوان الجيد. 

موضوع البريد الإلكتروني يكون بمثابة العنوان الذي يغري احتمال فتح البريد أو يتسبب في إزالته.  يوصي بعض الخبراء بالعناوين التي تقود إلى صياغة قابلة للتنفيذ مثل 🙁 احفظ، تعلم، خذ، انظر) عندما تزيل الأسماء والضمائر، سيكون عنوانك موجز ولكن مؤثر: أخبر المستقبلين ما الذي سيوفره لهم بريدك وماهي الفائدة التي تعود عليهم بفتحه.

قم بتجزئة قوائم البريد الإلكتروني الخاصة بك. 

المحتوى المخصص هو المفتاح لنجاح حملة التسويق عبر البريد الإلكتروني. قد تبدأ الرسالة باسم الشخص المرسل له، ولكن هذا يتطلب أيضاً أن تستمر بإرسال محتوى وعرض يطابق مصالحهم وذلك بالاعتماد على تاريخ البحث من على موقعك الإلكتروني والردود السابقة على رسائلك السابقة وتاريخ الشراء. مزود البريد الإلكتروني الخاص بك ينبغي أن يعالج تلك النقاط ويركزعلى لغة المخاطب (هو، هي) التي تضع العميل في المقدمة والمركز طوال الحملة.

في حين أنه يستغرق وقتاً وتخطيطاً لتجزئة وإدارة قائمة التسويق الإلكتروني المستهدفة، إنها تستحق الاستثمار.  وفقاً لإحدى الدراسات، قال غالبية المجيبين أن معظم حملاتهم التسويقية عبر البريد الإلكتروني تهدف إلى دفع العائدات أو تفاعل العملاء وأن حملات البريد الإلكتروني المجزأة والمستهدفة تولد ما يقارب ٦٠ بالمئة من إراداتها المتعلقة بالتسويق الإلكتروني.

افحص رسائل البريد الإلكتروني قبل إرسالها. 

وفقاً لما ذكره موقع Litmus.com، أن هناك أكثر من النصف من جميع رسائل البريد الإلكتروني تم فتحها من خلال الأجهزة المحمولة عام ٢٠١٥. بالإضافة إلى ذلك، للتأكيد أن رسائل البريد الإلكتروني يمكن فتحها وقراءتها من المحمول بوضوح كشاشة الكمبيوتر التقليدية، افحص المظهر والأداء الوظيفي لرسائل البريد الإلكتروني الخاص بك في مختلف البريد الإلكتروني الخاص بالعملاء للتأكد أنها تبدو كما تريد (قبل أن تضغط زر الإرسال) أوضح موقع Litmus أنه أبل آيفون وgmail و أبل آيباد و الإندرويد و أبل إيميل هي أكثر عملاء البريد الإلكتروني شيوعاً لهذا العام، وتظل outlook له شعبية أيضاً.

التسويق عبر البريد الإلكتروني يمكن أن يكون وسيلة فعالة لقيادة الأعمال التجارية ولكن هذا يتطلب أن تستثمر الوقت ضمن الخطة الاستراتيجية التي تستهدف الأشخاص المناسبين بالرسائل المناسبة وفي الوقت المناسب.   حسّن من هذه الممارسات ضمن حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني التالية لك لتحسين أثرها ومفهومها العائد على الاستثمار الذي تراه من خلاله.

المصدر.