توقف عن تناول الفيتامينات المتعددة لتعزز من صحة قلبك، يقول الباحثون: لا فائدة منها

ترجمة بتصرف لمقال: Stop Taking Multivitamins to Help Your Heart. Researchers Say They Don’t Work.
– livescience.com

الكاتب: رايتشل ريتنر(Rachael Rettner)

ترجمة: نورة عبدالرحمن

تدقيق: رهف الفرج @rahaOoOof

مراجعة: جيهان بوخمسين @Gehan_Bu50

 

تحظى الفيتامينات المتعددة بشعبية كبيرة ولكنها لا تعزز صحة قلبك وفقاً لدراسة جديدة، وتوصلت هذه الدراسة إلى هذه النتيجة عبر تحليل معلومات الملايين من الناس في خمسة بلدان حيث وجدت أن تناول الفيتامينات المتعددة لا يمنع من حدوث النوبات القلبية أو السكتات الدماغية أو الموت من أمراض القلب، وتتفق نتائج الدراسة مع المبادئ التوجيهية لجمعية القلب الأمريكية، والتي تنصح بعدم استخدام الفيتامينات أو المكملات المعدنية لمنع أمراض القلب والأوعية الدموية.

ومع ذلك، ماتزال الفيتامينات المتعددة شائعة، حيث يصل استخدام الأمريكيين لمنتجاتها إلى 30 بالمئة، وقال الباحثون إن بعض الأشخاص يستخدمونها لمنع الإصابة بأمراض القلب. [9 طرق جديدة للحفاظ على صحة قلبك]

وقال الدكتور جونسيوك كيم (Joonseok Kim) الأستاذ المساعد في أمراض القلب بجامعة ألاباما في برمنغهام في بيان له: «كان من الصعب بشكل استثنائي إقناع الناس للاعتراف بأن المكملات الغذائية من الفيتامينات ومكملات المعادن لا تمنع أمراض القلب والشرايين».

وأضاف: «آمل أن تساعد نتائج دراستنا في الحد من الضجة حول الفيتامينات المتعددة ومكملات المعادن، وأن نشجع الناس على استخدام أساليب مجربة للحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين، مثل تناول المزيد من الفواكه والخضروات وممارسة الرياضة وتجنب التبغ».

حلل الباحثون في الدراسة الجديدة معلومات وردت في 18 دراسة منشورة سابقًا، تناولت العلاقة ما بين الفيتامينات المتعددة والمكملات المعدنية وخطر الإصابة بأمراض معينة في القلب والأوعية الدموية، (ضمّن الباحثون في هذه الدراسة المكملات التي تحتوي على أكثر من 3 فيتامينات أو معادن)، وشارك في جميع الدراسات السابقة أكثر من مليوني شخص من خمسة بلدان -الولايات المتحدة واليابان وفرنسا والسويد وألمانيا- وتمت متابعة المشاركين 12 عاماً في المتوسط.

وعموماً، فإن الأشخاص الذين تناولوا المكملات الغذائية من الفيتامينات والمعادن لم يكونوا أكثر عرضة للإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية أو الموت بسبب أمراض القلب، مقارنة مع أولئك الذين لم يتناولوا هذه المكملات.

ويضيف كيم: «على الرغم من أن الفيتامينات والمكملات المعدنية التي يتم تناولها بشكل معتدل، نادراً ما تتسبب بضرر مباشر، نحث الناس على حماية صحة القلب من خلال فهم مخاطرهم الفردية لأمراض القلب والسكتة الدماغية، ووضع خطة مع مقدم الرعاية الصحية من أجل استخدام تدابير موثوقة للحد من المخاطر».

في الولايات المتحدة وفقاً لإدارة الغذاء والدواء، لا يتم تنظيم المكملات الغذائية للسلامة والتأثير قبل توجيهها للأسواق، ومع ذلك، لا يُسمح للعلامات التجارية للمنتجات بتقديم ادعاءات صحية عن قدرة المنتج على تشخيص المرض أو شفائه أو تخفيفه أو علاجه أو الوقاية منه.

 

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *