أكثر من عشرة حيل لتبدو ذكيًا في الاجتماعات

ترجمة بتصرف لمقال: 10 More Tricks to Appear Smart in Meetings
– medium.com

الكاتبة: سارة كوبر (Sarah Cooper)

ترجمة: نورة عبدالرحمن

تدقيق الترجمة: نجد الصعب

تدقيق لغوي: جيهان بوخمسين@Gehan_Bu50

 

إذا كنت تحاول الدخول إلى عالم الشركات، يجب عليك أن تبدو ذكيًا في الاجتماعات وتأكد بأن يكون ذلك على رأس أولوياتك، فقد يكون من الصعب القيام بذلك إذا كنت تعيش أحلام اليقظة أثناء الاجتماع وتحلم بوجبة مكسيكية مع الجبنة السائلة وشراب المارجريتا، لذا احرص على الاحتفاظ بأحد هذه الحيل بحيث تبدو دائمًا وكأنك تعرف ما يتحدث عنه الجميع على الرغم من أنك لا تعلم شيئًا .

 

 

١_ عندما يستخدم أحدهم مصطلح تقني، عليك أن تطلب شرحه للآخرين

إذا تم استخدام مصطلح تقني، فبادر بإيقاف الشخص عن الحديث وقل: «أعتقد أن بعض الناس هنا قد لا يعرفون ما تتحدث عنه هنا، هل يمكنك شرحه لهم؟» أو يمكنك القول: « أعتقد أننا لدينا تفسيرات مختلفة لتلك الكلمة، هل بإمكانك ان تصف لنا كيف تستخدمها؟» بهذه الطريقة تبدو وكأنك تحاول إخبار الجميع بكل شيء، ويمكنك أخيرًا معرفة المصطلح التقني.

 

 

٢_ حوّل العبارات الطويلة إلى اختصارات

حينما تسمع عبارة طويلة، حولها إلى اختصار وقلها مرة أخرى لهم، فيمكنك تحويل عبارة «أثناء الطيران» إلى (OTF)، أو عبارة «نقطة الاتصال» إلى (POC)، وهذه الطريقة تعمل بشكل أفضل مع العبارات ذات الثلاث كلمات، مثل: «كابوس العلاقات العامة»

(PRN)، أو «نظام إدارة المنتج» (PMS).

 

 

٣_ قم بوضع ورق الملاحظات على حاسوبك المحمول

لا أحد يبدو مثل الذي يملك العديد من أوراق الملاحظات على سطح شاشة الحاسوب، هل أنا محق؟ ماذا توحي ورق الملاحظات تلك؟ ماذا تعني تلك النقاط والتسطير المكرر؟ هذا يعني أنك شخص مهم.

 

 

٤_ قم بدعوة أشخاص إلى اجتماع لا يستدعي وجودهم

هل سبق لك أن حضرت اجتماعًا حيث تم إبلاغ شخص ما أو أشخاص بانهم غير مرغوبين؟

إنه أكثر أمر محرج على الإطلاق، ومن الرائع أنه يمكنك القيام به خصوصاٌ لشخص لا تحبه، بعد وصول الجميع، انتظر اللحظات الأولى من بدء الاجتماع مباشرة وأشر إلى ذلك الشخص أو الأشخاص، وأخبرهم أنه يمكنهم المغادرة لأنهم في الواقع غير مرغوبٍ بهم، ستجعلك هذه اللعبة من خلال بقية الاجتماع تبدو كأنك نائبًا حقيقيًا.

 

 

٥_ تأكد من أن عرضك التقديمي يحوي عدد ضخم من المراجع عديمة الفائدة

تكمن عظمة الشرائح الكبيرة في كونها تحوي عدد ضخم من المراجع عديمة الجدوى لذا احرص على أن تحوي كمية هائلة منها دون أن تكون بعيدة عن موضوع الشرائح، لتبدو وكأنك قمت بالكثير من البحث.

 

 

٦_ اضف عبارة «نحن نخلط بين قضايا متعددة»

عندما يقول شخص ما: «إننا نخلط بين قضيتين»، ستعتقد فورًا انه أكثر ذكاءًا منك، لذا رغم أنني لا أعرف عن ماذا أتحدث ولكنني بمجرد أن أقول ذلك سأتمكن من معرفته، وسأبدو مثيرًا للإعجاب ودقيقًا بلا شك.

 

 

٧_قم بتحويل الأسماء إلى أفعال

إذا كنت تحاول أن تقول شيئًا ما بصعوبة، فكل ما عليك أن تتحدث عن الاسم الذي تعنيه وتصعيد صياغته، إن استخدام كلمات بسيطة بطرق جديدة ومثيرة للاهتمام سيجعل حضورك ملفت.

 

 

٨_ ناوب بين الموافقة والرفض في كل شيء

عليك أن لاتمنح الاخرين القدرة على التنبؤ بمايعجبك او توافق عليه، افعل كما يفعل المدراء التنفيذيون، فأفضل طريقة هي إظهار عشوائية المناوبة بين الرفض والموافقة، فعليك أن تبدو غامضًا تدفع الآخرين للجلوس على حافة مقاعدهم يتساءلون عمّا ستقوله الآن .

 

 

٩ _قل «هذا واضح» لأشياء غير واضحة

الناس الذين يبدو عليهم عدم المفاجاة لأمر ما فإنهم يتركون انطباع بكونهم أكثر حكمة بسنوات، أليس كذلك؟ من خلال قولك بأن الأشياء «واضحة تمامًا»، فإنك تجعل الأمر يبدو وكأنك شاهدته منذ فترة طويلة، ولديك خبرة أكثر من أي شخص آخر في الغرفة.

 

 

١٠_ في نهاية الاجتماع، اسأل ما إذا كان هناك شخص سيقوم بإرسال ملخص على البريد الإلكتروني

أظهر لزملائك في العمل أنك تهتم حقًا بما حدث في الاجتماع من خلال طلب ملخص عنه على البريد الإلكتروني، ولكن بين لهم أيضًا مدى أهمية وقتك، وكونه من الواضح بأن شخص آخر سيقوم بذلك.

 

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *